انتبه عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك خلال عام 2008

أضف رد جديد
هبه
مشرف
مشرف
مشاركات: 10146
اشترك في: الخميس مايو 11, 2006 7:59 am
مكان: Egypt

انتبه عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك خلال عام 2008

مشاركة بواسطة هبه » الثلاثاء يناير 29, 2008 12:43 am

دبى ـ عليك أيها القارىء العزيز بأن تتخذ درجات كبيرة من الحذر خلال الأسابيع القليلة المقبلة..!! قامت شركة "تريند مايكرو"المتخصصة في مجال برمجيات وخدمات أمن المحتويات والشبكات بتحذير قراء نشرات الإنترنت من مروجي البرمجيات والفيروسات الضارة.

أوضحت الشركة أن النشرات الموجودة على شبكة الإنترنت المعروفة باسم : المدونات "بلوجز" تمكن كاتبيها من عرض أفكارهم على شريحة واسعة من القراء ولكن لسوء الحظ أصبحت تلك المواقع إحدى أهداف مروجي البرمجيات الضارة الذين يدرجونها في الصفحات بأنفسهم، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

تنصح الشركة متصفحي الإنترنت بالاعتماد على حزمة موثوقة لأمن الشبكات والتي تمكنهم من تقدير مدى أمان المواقع للتصفح.

قال (سمير قيروانى) كبير المهندسين الفنيين في تريند مايكرو لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا : "على المستخدمين أن يلتزموا جانب الحذر والحرص عند تشغيل أجهزتهم خلال عام 2008، فالمجرمون الالكترونيون يتغلبون على ضحاياهم من خلال تنظيم حملاتهم في مواسم العطلات أو في أوقات الذروة في المواقع التي تضم المقالات".

أضاف (قيروانى) أن النمو الهائل لمعدل استخدام الإنترنت في الشرق الأوسط جعل المنطقة معرضة بشكل خاص لهذا النوع من الهجمات، مشيراً إلى أن الأمرالمزعج هو أن تلك المدونات والمواقع الضارة التي ظهرت خلال العطلات تبدو كأنها تلعب لعبة طويلة الأمد فاحتلال عدد كبير من صفحات الويب وجمع معلومات عن مرتاديها لم يكن ذا أثر فوري، مما يدل على وجود أمر أكثر خطورة سيظهر لاحقاً.

إن مستخدمي الإنترنت قد يجتذبهم بعض المواد التي يتم قرصنتها مثل: وصفات الطعام في الأعياد وحتى المقالات المتعلقة بالقضايا والأحداث الحالية، وهذا يجعل شعبية المواقع الضارة تزداد .

يطلق على هذه العمليات الضارة التي تصيب أجهزة متصفحين الإنترنت اسم (إس إى أو بويزونينج) وهي تتضمن صفحات ضارة ذاتية الإنشاء مما يجعلها أكثر شعبية في محركات البحث و بالتالي أكثر عرضة لدخولها من قبل المستخدمين غير الدائمين.

يشارإلى أن هناك موقع قانوني قد تعرض لعملية القرصنة خلال فترة الأعياد الماضية بسبب غياب السيطرة وعدم تواجد فرق الصيانة.

يذكر أن شركة "تريند مايكرو" كانت قد قدمت تحذيراً بضرورة أخذ الاحتياطات الازمة ضد الأنشطة الإجرامية المحتملة عبرالإنترنت خلال فترة الأعياد.
[b]
[url=http://www.hegab.net/]اول موقع عربي مختص بازياء المحجبات[/url]
[/b]

[img]http://i29.tinypic.com/24xm8v7.gif[/img]

لا تشكي للناس جرحا انت صاحبه
لا يؤلم الجرح الا من كان به ألم

أضف رد جديد

العودة إلى “منتدى الافاق العلميه والاختراعات”