[font=Courier New] تقنية جديدة لتوفير الكهرباء من الفضاء [/f

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
sobhe_198
مكسراتي جديد
مكسراتي جديد
مشاركات: 1
اشترك في: السبت مارس 01, 2008 10:24 pm
اتصال:

[font=Courier New] تقنية جديدة لتوفير الكهرباء من الفضاء [/f

مشاركة بواسطة sobhe_198 » الاثنين مارس 03, 2008 6:32 pm

[color=darkred][size=24]يتجه تحالف من شركات أمريكية وألمانية وسويسرية إلى استخدامالطاقة الشمسية في توليد كهرباء نظيفة ورخيصة عبر شبكة من الأقمار الصناعية التيتحمل ألواحاً شمسية في الفضاء الخارجي .
وكانت إحدى دراسات وكالة الفضاءالأمريكية (ناسا) قد نصت على وجوب أن تمتد ألواح الطاقة الشمسية على أجنحة الأقمارالاصطناعية لمسافة ما بين 4.8 إلى 9.5 كيلومترات ؛ مما يترتب عليه تحديات هندسيةعملاقة .
وكشفت مصادر مطلعة - على هامش مؤتمر بيئي عُقد الأحد في جزيرة باليالإندونيسية - أن الأقمار الصناعية ستعمل بمثابة (محطات طاقة) تقوم بإرسال ما تنتجهمن كهرباء إلى الأرض عبر حزمات من موجات المايكروويف التي يعاد تحويلها إلى طاقة .
وتوقعت المصادر أن يقوم تحالف من شركات عالمية بتصنيع لوازم الأقمارالاصطناعية خلال العامين المقبلين من ألواح شمسية فائقة الرقة وأجهزة استقبال ، ومنالمتوقع أن تبلغ تكلفة المشروع 800 مليون دولار .. على أن يبدأ العمل به عام 2012 .
وقالت المصادر : " إن البنتاجون كان قد أصدر في أكتوبر / تشرين الأولالماضي تقريراً من 75 صفحة - ظل ضمن أطر ضيقة في "مكتب الفضاء" التابع لجهاز الأمنالقومي - تم خلاله استعراض اقتراح تأمين الطاقة اللازمة لعمليات الجيش الأمريكيباستخدام هذه الطريقة " .
وقد تخلل التقرير الحديث عن الكلفة الباهظة لهذهالعملية ، وما قد تشمله من نقل لآلاف الأطنان إلى الفضاء الخارجي .. مع الإشارة إلىإمكانية نجاح المشروع باستخدام التكنولوجيا التي يمتلكها البشر الآن .
يذكر، أن الولايات المتحدة واليابان ووكالة الفضاء الأوروبية تدرس منذ عام 1960 سبلاستغلال طاقة الشمس في الفضاء الخارجي ؛ وذلك باعتبار أنها تكون في تلك المرحلةأقوى بثماني مرات منها بعد دخولها الغلاف الجوي لكوكب الأرض[/size][/color]

أضف رد جديد

العودة إلى “منتدى الافاق العلميه والاختراعات”