هل بدأت الشمس رحله الطلوع من المغرب

أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
admin
Admin
Admin
مشاركات: 5393
اشترك في: الاثنين مايو 01, 2006 6:00 am
مكان: Egypt

هل بدأت الشمس رحله الطلوع من المغرب

مشاركة بواسطة admin » الأحد يوليو 06, 2008 9:42 am

بعضنا يبحث عن الخلاص، يستعجل قيام الساعة، ساعته «قيامته» أو يوم القيامة أيهما أقرب.. هوس القيامة لافت علي الإنترنت، وآخر علامات القيامة البازغة علي الشبكة العنكبوتية، أن الشمس ستطلع من مغربها يوم ٣٠ يوليو الجاري، شروق الشمس من المغرب كما حدثنا الرسول الكريم «صلي الله عليه وسلم» عن علامات الساعة الكبري.
وفي التفاصيل ذكر علماء الفلك، أن الشمس ستطلع علي كوكب المريخ من مغربها في يوم ٣٠/٧/٢٠٠٨م، وسوف تستمر علي المريخ طوال شهر سبتمبر!

ونقلاً عن الموقع الأمريكي الشهير، تأكد لعلماء الفلك أن كوكب المريخ قد تباطأت سرعته في الاتجاه الشرقي في الأسابيع القليلة الماضية، حتي وصل إلي مرحلة التذبذب ما بين الشرق والغرب، وفي يوم الأربعاء ٣٠ يوليو ستتوقف حركة المريخ عن السير في الاتجاه الشرقي!

وبعد ذلك في شهري أغسطس وسبتمبر، سوف يتحول المريخ إلي الانطلاق بشكل عكسي نحو الغرب، وذلك إلي نهاية شهر سبتمبر، وذلك يعني أن الشمس تشرق الآن من مغربها علي المريخ ! وهذه الظاهرة العجيبة تسميretrograde motion أو الحركة العكسية، ويقول العلماء إن كل الكواكب سوف تحدث لها هذه الظاهرة مرة علي الأقل، ومن بينها كوكبنا الارضي!

كوكب الأرض سوف تحدث له هذه الحركة العكسية يوما ما، وسوف تشرق الشمس من مغربها!!، وقد يكون هذا الأمر قريبا، يقول عز وجل: «يسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللـه وَمَا يدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيبًا» ( الأحزاب:٦٣ ).

الظاهرة العلمية الغريبة التي تتحدث بها المراجع الفلكية الغربية، لم تحل فلكيا للتأصيل والشرح والتحقيق، بل تمت إحالتها دينيا، واستصحاب عدد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تتحدث عن القيامة وعلاماتها التي تتجلي علي المريخ وليس علي الأرض.

علماء الشريعة ـ وليس علماء الفلك ـ ذكروا أن طلوع الشمس من المغرب يحدث فقط مرة واحدة يوم الطلوع، ثم تعود إلي الطلوع من المشرق، وتستمر هكذا إلي أن يشاء الله، وهذا مشابه لما يحدث في المريخ، فإنه يتوقف ويعكس الاتجاه لفترة بسيطة ثم يعود كما كان!

وعلماء الحديث نقلوا عن أبي هريرة «رضي الله عنه» أن الرسول «صلي الله عليه وسلم» قال: «لا تقوم الساعة حتي تطلع الشمس من مغربها، فإذا طلعت فرآها الناس آمنوا أجمعين». رواه البخاري ومسلم.

وعن أبي هريرة «رضي الله عنه» أيضا أن رسول الله «صلي الله عليه وسلم» قال: «بادروا الأعمال ستًا...» فذكر منها «طلوع الشمس من مغربها». رواه مسلم.

وعن عبدالله بن عمرو «رضي الله عنهما» قال: حفظت من رسول الله «صلي الله عليه وسلم» حديثا لم أنسه بعد، سمعت رسول الله «صلي الله عليه وسلم» يقول: «إن أول الآيات خروجا طلوع الشمس من مغربها».. رواه أحمد.

الخبر يجري تناقله علي نطاق واسع بين المواقع الإسلامية، باعتبار أن ما يجري علي المريخ خليق بفتح باب الدعوة سواء للمسلمين الغافلين أو الكفار. وكما يقول مروجو الخبر: عندما نعرض هذه الأحاديث التي ذكرت تلك الظاهرة قبل ١٤٠٠ سنة، فسوف يدخل في الإسلام خلق كثير!
من مقال للاستاذ حمدى رزق - جريده المصري اليوم
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
صورة

صورة العضو الشخصية
مازن
مشرف
مشرف
مشاركات: 5410
اشترك في: الأربعاء مايو 03, 2006 7:52 pm
مكان: Egypt

الرد على موضوع: هل بدأت الشمس رحله الطلوع من المغرب

مشاركة بواسطة مازن » الأحد يوليو 06, 2008 6:26 pm

سبحان الخالق

وارجوا مراجعه هذا الرابط

http://www.islamonline.net/Arabic/Scien ... le12.SHTML
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “منتدى الافاق العلميه والاختراعات”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد